الخميس، 1 مارس 2012

بيان بالإجراءات التي تمت عليها عملية التطوير
1.      حصر أسماء الطالبات المتأخرات دراسيا من قبل لجنة التوجيه والإرشاد .
2.      أقيمت بعض الفصول العلاجية لهن عن طريق حصص تقوية قبل الطابور في مادة الرياضيات .
3.      تخصيص استمارة أسبوعية تزود بها الطالبة .
4.      استمارة حصر التلميذات المتدنيات .
5.      عمل لوحات تعزيزية .
6.      التكريم لكل بادرة .  وكان نتيجة ذلك التحسن الملحوظ في مستويات الطالبات وتحصيلهن العلمي
7.      كتابة ملاحظات للتلميذة في مذكرة الواجبات اليومية.
8.      متابعة مذكرة الواجبات بشكل يومي ..
9.      تعيين مرشدة صغيرة تقوم بمتابعة التلميذات عند التدوين في المذكرة .
10.                     عمل مسابقة أجمل مذكرة . النتيجة : كانت الاستجابة ممتازة .
11. حصر الطالبات المتكررات الغياب والتأخر الصباحي والمعيدات والاطلاع على سجلات الريادة .
12. حصص الريادة : تم تطويرها عن طريق تقسيم الفصل إلى لجان وإقامة المسابقات بينهن وإسناد الأعمال لهن .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق